الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

ش إلوح افش: هؤلاء شالوا رأس نعامة العام 2016 -- شي ما يتواسَ فيك ...عادْ ؤذَ ما ينكال -- مبادرة "كلنا ترامب" واتحادية المخابز تتمهان المعارضة بالعمالة للأجنبي -- عاجل: ماردونا يرقص على مدح الرسول (فيديو) -- ش إلوح افش تطلقُ استطلاع "الذين شالوا رأس النعامة 2016 " -- الحاج عزيز أول رئيس يُلقح الأبقار في اترارزه -- الشيخ سبويْه يقرر الإنسحاب من الحوار بسبب التحرش -- عاجل: سيدي محمد ولد محم لم يُقلعْ لبنُه في السياسة -- عاجل جدا: تسريبات مجلس الوزراء -- رئيس الغابون سوف يُطلق الصيده إذا لم ينجح في الإنتخابات --      
 

الحكومة في اجتماع خاص برمباية ولد بوحبيني

الأربعاء 15-04-2015


قالوا لكم إن فخامة القيادة الوطنية الحاج عزيز لا يزال غير متومونكٍ من فسخة نقيب المحامين السابق احمد سالم ولد بوحبيني لرمبايته، وقالوا إن فخامته كان طارحا عينه في زيارته لمدينة ازويرات خوفا من أن يفسخ عليه رمبايته، وقال لعمدة ازويرات إن فسخ ولد بوحبيني لرمبايته سيكون ليس واضحا، وله ما بعده.

موجبه أن (ش إلوح أفش) ظاهر لها أن مجلس الوزراء سيجتمع يوم الخميس القادم إن شاء الله، تحت رئاسة فخامة القيادة الوطنية الحاج محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية، وسيكون خاصا بموضوع رمباية ولد بوحبيني، وسيدرس المجلس ويصادق على مشاريع المراسيم التالية:

- مشروع مرسوم يتضمن تعديل بعض ترتيبات المرسوم القاضي باجتماع المجلس الأعلى للقضاء، بحيث يتم حظر اجتماع المجلس مستقبلا، وكل الإجتماعات المشابهة له والتي يمكن أن يفسخ فيها ولد بوحبيني رمبايته.

- مشروع قانون يسمح بالمصادقة على حظر ارتداء المحامي لرمبايته في الأمور التي يحضرها فخامة الحاج عزيز، تحسباً لفسخها في وقت حرج.

- مشروع مرسوم يقضي ببناء حبس كبير خاص بكل من تُسول له نفسه فسخ رمبايته أمام رئيس الجمهورية، سواء كان ذكرا أم أنثى، ويستثنى من هذا القانون السيدة الأولى فقط.

-  مشروع قانون يقضي بتحسين لحية الفقيه الأديب ابراهيم ولد اكليب، وتوقيف برامجه التعليمية، وتغريمه 6000 ذات، بسبب إشادته بفسخ الرمباية في هذا الكَاف:
-  ماني عالمْ باخْبارْ أكَرْ <> فيّ وأعَدّلْ للغايَ
-  يسْوَ شَنْهِ فالدّنيّ فرْ <> منْ فسْختْ ذيكْ الرّمبايَ

وسيُقدم وزير الداخلية بيانا عن الحالة في الداخل، مؤكدا أن الاجهزة الامنية سوف تصادر كل رمباية سوداء.

كما ستقدم وزيرة الخارجية بيانا يتضمن دعوة الدول التي تُخيّط رمبايات المحامين لعدم تصديرها لموريتانيا، واستدعاء السفير الفرنسي في بلادنا لابلاغه بانزعاج موريتانيا من لباس ولد بوحبيني لرمباية فرنسية الصنع.

كما ستقدم الوزيرة الناها منت مكناس بيانا عن شكل رمباية ولد بوحبيني وسعرها في سوق الرمبايات الدولية.

وأخيرا سيتخذ المجلس الإجراء الخصوصي التالي:

رئاسة الجمهورية: السيدة مولاتي منت المختار، مستشارة مكلفة بالرمبايات.




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)