الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

ش إلوح افش: هؤلاء شالوا رأس نعامة العام 2016 -- شي ما يتواسَ فيك ...عادْ ؤذَ ما ينكال -- مبادرة "كلنا ترامب" واتحادية المخابز تتمهان المعارضة بالعمالة للأجنبي -- عاجل: ماردونا يرقص على مدح الرسول (فيديو) -- ش إلوح افش تطلقُ استطلاع "الذين شالوا رأس النعامة 2016 " -- الحاج عزيز أول رئيس يُلقح الأبقار في اترارزه -- الشيخ سبويْه يقرر الإنسحاب من الحوار بسبب التحرش -- عاجل: سيدي محمد ولد محم لم يُقلعْ لبنُه في السياسة -- عاجل جدا: تسريبات مجلس الوزراء -- رئيس الغابون سوف يُطلق الصيده إذا لم ينجح في الإنتخابات --      
 

يا أيها المسؤولون عسُوا من كهرباء وماء فخامته

الاثنين 23-03-2015


تعرفون أن فخامة القيادة الوطنية الحاج محمد ولد عبد العزيز قد أصدر أمرا قبل زيارته للحوضين يقضي بفرض جميع الوزارات ترشيد الماء والكهرباء، وأن أي وزارة تجاوزت فكتيرتها 200 الف أوقية سوف يتم تفتيش وزيرها وأمينها العام، وفرضهما على تسديد الفكتيرة من مرتبيهما.

هذه الرواية سوف تطيح حامية على المسؤولين جميعا، فبعضهم سوف يأمر بإطفاء جميع أضواء قطاعه باستثناء ضوء مكتبه، ومكتب المحاسب، مثل وزير الشؤون الإسلامية ولد أهل داوود، وبعضهم سوف يغلق جميع الدوشات ويطلب من جميع العمال أن يُطّيروا الماء ويتوضئوا قبل طلوعهم إلى المكاتب، خوفا من استهلاك الماء، مثل وزير الصحة أحمدو ولد جلفون، ووزير المالية المخطار ولد أجاي، ووزيرة الثقافة هندو منت عينينا.

وبعض المسؤولين سوف يأخذ سلكا من الكهرباء من عند جاره، مثل وزير الصيد الناني ولد أشروقة، الذي يمكن أن يأخذ الكهرباء من وكالة أمربيه للوثائق الواعرة، ومثل وزير الإقتصاد سيدي ولد التاه الذي يعرف واحدا من أهل صوميلك يمكن أن ينتر له سلكا من داية وزارة الداخلية، أو من الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، فمديره محمد عالي ولد أددو لن يتفاظح مع ولد التاه على سلك من الكهرباء. أما محافظ البنك المركزي الموريتاني عزيز ولد الداهي، الشهير بمتن الرسغ فيمكن أن ينقر سلكاً من كهرباء مجلس الشيوخ المجاور له.

موجبه أن فخامة الحاج عزيز ليس لاعبا مع أحد في قضية الكهرباء والماء، وفيها بأسه، وأحد يعطي لرأسه العافية قبل أن يتكركر، ويُسجن في "بير أم أكرين" بسبب فكتيرة كهرباء، أو فكتيرة ماء.




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)