الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

ش إلوح افش: هؤلاء شالوا رأس نعامة العام 2016 -- شي ما يتواسَ فيك ...عادْ ؤذَ ما ينكال -- مبادرة "كلنا ترامب" واتحادية المخابز تتمهان المعارضة بالعمالة للأجنبي -- عاجل: ماردونا يرقص على مدح الرسول (فيديو) -- ش إلوح افش تطلقُ استطلاع "الذين شالوا رأس النعامة 2016 " -- الحاج عزيز أول رئيس يُلقح الأبقار في اترارزه -- الشيخ سبويْه يقرر الإنسحاب من الحوار بسبب التحرش -- عاجل: سيدي محمد ولد محم لم يُقلعْ لبنُه في السياسة -- عاجل جدا: تسريبات مجلس الوزراء -- رئيس الغابون سوف يُطلق الصيده إذا لم ينجح في الإنتخابات --      
 

خطاب (ش إلوح افش) في حفل الذين شالوا رأس نعامة العام (صور)

الثلاثاء 30-12-2014


- السيد الرئيس،
- السادة الرؤساء،
- السادة النواب والنائبات
- السيدة رئيسة المجموعة الحضرية
- السيدات والسادة الصكاطه،
- الزملاء البشمركه،

إنها المرة الخامسة التي ندعوكم فيها، إلى هذه الندوية اليابسة، وقد كنا ستنركها هذا العام بسبب الدفرة، لكن قبضنا عليها وجه الجماعة، فعدّلناها، لا يشقينا منها.

وكما قلنا لكم في العام الماضي، والعام الذي قبله، والعام الذي قبل ذلك فإننا لا نعرف هل سوف ندعوكم مرة أخرى، يُفرحنا في الخافي، نظرا لكثرة الفظة وتدني أسعار المواد الغذائية وارتفاع الأجور، ومقاطعة بعض أحزاب المعارضة لهذا الاستفتاء، ظنا منها أنه تصويت على البرلمان أو البلديات.

وفي مجال البنية التحتية فقد حققنا مكاسب مهمة مثل تسديد إيجار المقر، وتسديد فاتورة الماء والكهرباء، كل ذلك بموارد غير ذاتية، لأن الذات محمودة لمولانا، ولو كنا نعرف أن أحدا يمكن أن يتلحمس على شيء من صندوق صوملك، لما خلصناها بعرة واحدة.

وكما تعلمون جميعا فإن البطاطس الحلوة واسمها امبطاص بالعربية، هي العنصر الأساسي الذي يساعد على التخفيف من هرمون سوعادو في الوقت الذي يعاني فيه أكثر من 80 في المئة من الرجال من نقص كبير في امبطاص.

وحسب المفكرين الإقتصاديين فإن اللحلحة هي شعور حساس طاغ نحو شيء معين يجعل الشخص مندفعًا في اتجاه معين دون تبصر، وربما يدفعه هذا الانفعال إلى الشعور بالراحة لحظة التصفيق واللحلحة. وكما تعلمون فإن هذه الكمبوشة تنتفخ عموديا في بوتقة اللاشعور، المنبثق عن السلس الحاصل في فسيفساء الأنا الجمعي للمخرجات الديماغوجية، والإرتدادات اديالكتيكية المتحلزنة في بقايا الأخلاق. وكالعادة فإننا من هذا المنبر نُحمل المعارضة المقاطعة والمشاركة مسؤولية توسيخ نواكشوط، ورمي القمامات في الشوارع، وتزوير الادوية، وكثرة الانقطاعات الكهربائية، ويتحمل أحمد ولد داداه وحده المسؤولية عن الفصل التعسفي للعمال.

- السيد الرئيس،
- السادة النواب الموقرون
- السادة المنادين لهذه الكركارة،
- السيدات والسادة الصكاطة
- السادة الصحفيون، السادة الزملاء البشمركه

إن هذا الحفل، الذي أنجزناه بتمويلات محلية، بعيدا عن التمويلات الأجنبية، بفضل توجيهات فخامة القيادة الوطنية النيرة، وتحت إشراف معالي الوزير الأول والتالي، إذ تمكنا من تحسين آليات التحصيل الجبائي، وأنجزنا أكثر من 90 في المائة من برنامجنا ، وسننجز النسبة المتبقية في الساعات المتبقية من هذه السنة.

السادة والسيدات،

إننا نذكركم كالعادة أننا في (ش إلوح افش) رغم كثرة اخبارنا، وهواننا على الناس، أننا لا نللحُ لأحد، ولا نقول شيئا خاسرا لأحد، ولا نقول سيئا صالحا لأحد، وعليه فإننا نناشد فخامة القيادة الوطنية أن يترشح للرئاسيات القادمة وإذا أنتهت مأموريته القادمة أن يعلنها مملكة حتى تكسح المعارضة وتقنط من الرئاسة.

أيها السيدات،

إن ارتفاع نسبة العنوسة في بلادنا إلى مستويات خطيرة، راجع بالأساس إلى كون الزواج ليس مدعوما من طرف الحكومة، مما يجعلنا نجدد مطالبتنا لفخامة القيادة الوطنية الحاج محمد ولد عبد العزيز بفتح "دكاكين أمل للزواج" الأمر الذي سيحد من نسبة التضخم، ويُوفر 50 ألف فرصة عمل دائمة، و 100 فرصة عمل مؤقتة.

السادة والسيدات،

سموا واصرطوها، واربطوا نعائلكم...السترة والسماح... لا جعله الله آخر عهد بيننا، حسبنا الله ونعم الوكيل، وإنا لله وإنا لله وإنا إليه راجعون.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)