الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

ش إلوح افش: هؤلاء شالوا رأس نعامة العام 2016 -- شي ما يتواسَ فيك ...عادْ ؤذَ ما ينكال -- مبادرة "كلنا ترامب" واتحادية المخابز تتمهان المعارضة بالعمالة للأجنبي -- عاجل: ماردونا يرقص على مدح الرسول (فيديو) -- ش إلوح افش تطلقُ استطلاع "الذين شالوا رأس النعامة 2016 " -- الحاج عزيز أول رئيس يُلقح الأبقار في اترارزه -- الشيخ سبويْه يقرر الإنسحاب من الحوار بسبب التحرش -- عاجل: سيدي محمد ولد محم لم يُقلعْ لبنُه في السياسة -- عاجل جدا: تسريبات مجلس الوزراء -- رئيس الغابون سوف يُطلق الصيده إذا لم ينجح في الإنتخابات --      
 

عاجل: مشكلة الصيد هي قلة الصيدات

الأربعاء 10-12-2014


تختتم وزارة الحوت اليوم هيشات التشاور حول الاستراتيجية الوطنية للحوت، التي يشارك فيها الحواتة والخبراء والنقابات وبطارين الحوت وثمانية وزراء صيد سابقين، أبو بكر وعمر وعثمان وعلي.

الوزير الناني ولد اشروقه دخل ضيقة من الوزراء السابقين، الذين كانوا يُفضلون دخول مكتب وزير الصيد، لكن ولد اشروقة حرف أن ذلك ليس حزما، إذ قد يقعد وزير سابق في المكتب ويحلف أنه لن يخرج منه، لذلك تم استقبال الوزراء السابقين في قاعة اجتماعات الوزارة، وبقوا يُحمسون الخرجان ويبكون على الأطلال.

(ش إلوح افش) حضرت بعض الورشات، ولم يفهم مراسلنا شيئا، ولم يسمع أسم حوتة واحدة يعرفها، حتى حوتة (ياي بوي) التي قيل له إن اسمها في الورشات (ساردينلْ) وأن كنوتها (ياي بوي).

بعض الورشات يبحث أهلها عن التعيين، حيث قال بعضهم إن الصيد ليس بحاجة إلى استراتيجية جديدة، وأن السياسة الحالية سياسة مظبوطة، وأن فخامة القيادة الوطنية الحاج عزيز هو أول رئيس يُعطي الحوت للمواطنين كَضُو، فيما يرى رئيس نقابة الصيادين باي أبيخه إن موريتانيا يمكن أن تعتمد على الحوت وحده وأن المشكلة ليست قلة الحوت وإنما قلة أمبطاص وكاروت ونافه وبرجيم ولحرور.

موجبه أننا عرفنا أن وزارة الصيد، وزارة للصيد فعلاً، إذ ليس فيها غير صيدة واحدة هي الأمينة العامة خديجة منت ابوكه، وظاهر لنا أن أحدا يريد إصلاح الحوت لابد له من الإعتماد على الصيدات أساسا، فالرجال لا يعرفون تعدال الحوت المظبوط.




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)