الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

افتتاحية شي الوح افشي -- يا الصيدات عسو على سلغلغ من ولد أجايْ -- عاجل: حزب الاتحاد ينذر بعض أعضاء الحكومة (بيان) -- جعفر محمود لا يحبُ نساء السياسة -- المدرسة العليا متعددة التخصصات..اللي ما يَحْلَبْ بَيْدُ -- جديد المسرح والسينما الوطنية في رمضان -- المشكاة في السحور بالباقيات الصالحات (نظم) -- شركة شنقيتل لم تبخل شيئا لولاية تيرس -- شي إلوح أفشي تعلن انسحابها من التكتل مرة أخرى -- عاجل: إستقالة رئيس تحرير "شي إلوح أفشي" --      
 

فوائد تقسيم نواكشوط إلى ثلاث ولايات

الخميس 27-11-2014


قالوا لكم أن المرسوم الذي صادق عليه مجلس الوزراء يومه هذا والذي يقضي بتقسيم نواكشوط إلى ثلاث ولايات كان طائحا للمعارضة من السماء وذلك أنهم كانوا في زمن الوالي الواحد لا يجدون من يرخص لهم مسيراتهم إذا منعها عليهم ذلك الوالي أما اليوم فإن المعارضة ظاهر لها أن هذا من الولاة لا يخلوا من المرق، كما أنه قد يكون فاتحة خير في تعدال ثلاث محموعات حضرية، واحدة لمنت حمادي، وواحدة لحزب تواصل، وواحدة لحزب التحالف، ولا أظن.

وقطعا أن أهل الولايات الجديدة لابد من إعطائهم نصيبا من الوظائف مثل الولايات الأخرى، فالوزير الأول على سبيل المثال واحد من أهل الحوض الشرقي ، وهذا يفتح الباب أمام وزير من أهل دار النعيم، قد يكون من أهل فيراج ولد أبادو مثلاَ، أو من أهل الزعطر.

ولا نعرف أي الولاة يعطينا بركتهم سوف يكون هو الذي يُصيفط فخامة الحاج عزيز عند سفره، ويستقبله عند عودته، أم أنهم سيتناوبون على ذلك، أم أنهم سوف يأتون كلهم، وهل رئيسة المجموعة الحضرية سوف تكون لها ضرة (ظائرة) أخرى من المعارضة؟ أم أن الوضع سيظل على حاله؟ خم

موجبه أن تقسيم أنواكشوط إلى ثلاث ولايات له أهمية أخرى حيث يمكن أن يكون عندنا وال بيظاني ووال حرطاني ووال كوري، ويتم تهميش شريحة لمعلمين كالعادة، كما أن تقسيم نواكشوط إلى ثلاث ولايات، قد يحل مشكلة اجتماعية أخري حيث أن بعض المسؤولين كانوا يغادرون ولاية نواكشوط ليُعدلوا خيمة سريات في ولاية أخرى، أما اليوم فلا داعي لذلك إذ أصبح بالأمكان تعدال ثلاث خيام في ولايات نواكشوط الثلاث.




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)