الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

ش إلوح افش: هؤلاء شالوا رأس نعامة العام 2016 -- شي ما يتواسَ فيك ...عادْ ؤذَ ما ينكال -- مبادرة "كلنا ترامب" واتحادية المخابز تتمهان المعارضة بالعمالة للأجنبي -- عاجل: ماردونا يرقص على مدح الرسول (فيديو) -- ش إلوح افش تطلقُ استطلاع "الذين شالوا رأس النعامة 2016 " -- الحاج عزيز أول رئيس يُلقح الأبقار في اترارزه -- الشيخ سبويْه يقرر الإنسحاب من الحوار بسبب التحرش -- عاجل: سيدي محمد ولد محم لم يُقلعْ لبنُه في السياسة -- عاجل جدا: تسريبات مجلس الوزراء -- رئيس الغابون سوف يُطلق الصيده إذا لم ينجح في الإنتخابات --      
 

إزيد بيه :" ما كنا نقوم به من معاصي ليلة الجمعة سنقوم به ليلة السبت"

السبت 13-09-2014


شدّ الناسُ أخبار تغيير العطلة من يوم الجمعة والسبت، إلى يوم السبت والأحد، وقال حزب تواصل المعروف اختصارا بجميل منصور إن العمل يوم الجمعة مبيقة من المبقيات السبع، وأن هذه العطلة لا تأتي فوق رأسه، فيما قال الوزير الفقيه ولد أهل داوود، إن العطلة يوم الجمعة مبيقة من المبيقات السبع، وأن كل أحد يمكن أن يستحم ويُسوك فهمه، ويلبس ثيابه الجميلة ويدير المسك بين ميدي يوم الجمعة وصلاة الجمعة، ونقول نحن للوزير ول أهل داوود إن أغلب الناس ساقط عنهم السواك خاصة أنه بلا موجب، فالناس لا يأكلون شيئا حتى يلزمهم السواك، كما نقول له إن اللباس الجميل ليس عند أحد غير الوزراء، أما المسك فالشعب يعرف رائحته.

المهم أن الباحث والمؤرخ الموريتاني الدكتور سيدي أحمد ولد لمير، وجد حلاً للمشكلة حيث كتب على صفحته على الفي سبوك قائلا:" بدأت الأصوات تعلو والاستقطاب يظهر بشأن تحويل عطلة نهاية الأسبوع... لماذا لا تكون عطلة المعارضة الجمعة والسبت؟ وعطلة الموالاة السبت والأحد؟ وإنسان "امغدج" ينتسب للمعارضة يوم الجمعة وللمولاة يوم الاحد ليستفيد من الجميع".

موجبه أن وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الدكتور ازيد بيه ولد محمد محمود قال إنه "من فوائد تغيير العطلة الاسبوعية على الناس التخفيف من المعاصي، لأن الذنب يعظم حسب الزمان والمكان" وأضاف قائلا "ما كنا نقوم به من معاصي ليلة الجمعة سنقوم به ليلة السبت".

ولا نعرف هل يعني الوزير، وهوّ أفصح أهل موريتانيا، مجموعةَ الوزراء الذين كانوا قاعدين معه في المؤتمر الصحفي الاسبوعي (ولد أهل داوود، وولد أهل التاه، وولد أهل محمد خونا) أم كان يقصد طاقم الوزارة الحاضر للمؤتمر الصحفي (الرسول ولد الخال، سيداتي، محمد المخطار، يحي حي، يربه ولد اسغير، اجيه ولد سيداتي، محمد الشيخ، عيسى ولد اليدالي...) أم كان يقصد مجموعة البشمركه الحاضرة أمامه، وعلى رأسها مديرنا نحن أهل (ش إلوح افش) أم كان يقصد عامة الشعب؟




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)