الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

ش إلوح افش: هؤلاء شالوا رأس نعامة العام 2016 -- شي ما يتواسَ فيك ...عادْ ؤذَ ما ينكال -- مبادرة "كلنا ترامب" واتحادية المخابز تتمهان المعارضة بالعمالة للأجنبي -- عاجل: ماردونا يرقص على مدح الرسول (فيديو) -- ش إلوح افش تطلقُ استطلاع "الذين شالوا رأس النعامة 2016 " -- الحاج عزيز أول رئيس يُلقح الأبقار في اترارزه -- الشيخ سبويْه يقرر الإنسحاب من الحوار بسبب التحرش -- عاجل: سيدي محمد ولد محم لم يُقلعْ لبنُه في السياسة -- عاجل جدا: تسريبات مجلس الوزراء -- رئيس الغابون سوف يُطلق الصيده إذا لم ينجح في الإنتخابات --      
 

موريتانيا في المرتبة 3 من بين الدول الأكثر كفسا في العالم

الثلاثاء 11-01-2011


تصدرت دولة هايتي، للمرة التاسعة على التوالي، قائمة الدول الأكثر كفسا في العالم، والتي تصدرها منظمة (الكفس أينترناشينال) الدولية المعنية بالدفاع عن المكفسين.

واحتلت اليابان مجددا المرتبة الثانية في قائمة عام 2011، التي نشرها فرع المنظمة في العاصمة اتشادية انجامينا بالتزامن مع زيارة فخامة رئيس الجمهورية لها يوم أمس. وحلت موريتانيا في المرتبة الثالثة محل الصين، التي تراجعت في القائمة الجديدة إلى المرتبة الرابعة بسبب استثماراتها في إفريقيا.

ووفقا لتقديرات المنظمة،فإن نحو أربعة مليارات من البشر يعانون من كفس مزمن، عبر العالم، منهم ثلاثة ملايين في موريتانيا، حالة أغلبهم ميؤوس منها، وأعتبر التقرير أن سبب الكفس في الصين واليابان هو وحلة خلقهما في العمل ليلا ونهارا، خلافا لموريتانيا وهايتي اللتين يرجع كفسهما إلى قلة العمل، وارتفاع الأسعار.

وقال التقرير إن العوامل المساعدة على التخفيف من الكفس كالأعراس والأسامي والندويات متراجعة بشكل مذهل في موريتانيا، مما قد يوصل بلادنا إلى المرتبة الأولي في الكفس عالميا، قبل صدور تقرير المنظمة العام القادم، وهي أول مرة تحل فيها بلادنا في المرتبة الأولى في أي شيء.




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)