الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

ش إلوح افش: هؤلاء شالوا رأس نعامة العام 2016 -- شي ما يتواسَ فيك ...عادْ ؤذَ ما ينكال -- مبادرة "كلنا ترامب" واتحادية المخابز تتمهان المعارضة بالعمالة للأجنبي -- عاجل: ماردونا يرقص على مدح الرسول (فيديو) -- ش إلوح افش تطلقُ استطلاع "الذين شالوا رأس النعامة 2016 " -- الحاج عزيز أول رئيس يُلقح الأبقار في اترارزه -- الشيخ سبويْه يقرر الإنسحاب من الحوار بسبب التحرش -- عاجل: سيدي محمد ولد محم لم يُقلعْ لبنُه في السياسة -- عاجل جدا: تسريبات مجلس الوزراء -- رئيس الغابون سوف يُطلق الصيده إذا لم ينجح في الإنتخابات --      
 

من فاته مهرجان التمور فاته شيء (صور)

السبت 9-08-2014


قبل أن نعطيكم تفاصيل افتتاح مهرجان التمور في أطار، لا بد أن نقول لكم إننا نحن أهل (ش إلوح أفش) لسنا متغشميين في أهل أطار، وكنا نعرف أنهم في كل سنة وخاصة في هذه الفترة من السنة يكونون في مهرجان متواصل للتمور والتشعشعات، وليست طارئة عليهم ضيافة الخطار وتكبرتهم، وعليه فإن هذا المهرجان ليس جديدا عليهم.

كل شيء يخصك في أطار، غير التكلاع وماء اللحم، واللحم والشحم، وكسكس، والبشاشة وكرم الضيافة، والفن الأصيل، والشعر الفصيح الذي شال رأس نعامته في الليلة الأولى، الشيخ ولد بلعمش، وفي ليلته الثانية محمد ولد إدومو، وفي ليلته الثالثة جاكيتي الشيخ سك، أم الشعر الحساني فقد بقي به البداع محفوظ ولد عبو.

كل أهل أطار اليوم يرقصون على كراع واحد من كنوال وحتى حي امباركه واعمارة فرحا بكون مدينتهم امتلأت بالخطار، والخلق هنا يسهر على المدح والهول والشعر، ويذهب في النهار إلى مسابقة أهل الشارة، وأحد فاته مهرجان أطار فاته نصف عمرة.

المهم أن هذه صور حصرية لش إلوح أفش من"مهرجان التمور" من مدينة أطار الجميلة، كما يقول مراسلوا القنوات المحلية والدولية الذين يعيثرون هذه الأيام في أطار.

موجبه أن أهل أطار فتحو ديارهم للخطار من أجل أنجاح المهرجان، وضيافة خلقه، فالشريف ولد عبد الله سمعنا أن الخطار قعروا حصائره، ومحمد ولد انويگظ يظل يُناوش الخلق وينعت لهم داره، فيما تولّت النائب السالمة منت أعمر شين ضيافة جميع الصيدات الخاطرات، مثل محمد عبد الله ولد الجيلي الذي سمعنا أنه لم يدخل رأسه في الظل من اليوم الأول للمهرجان، هو والعمدة سيد احمد ولد اهميمد وسيد محمد ولد محمد الامين (صاحب فكرة أول مهرجان للمدح في أطار) ورئيس اتحاد الرماية محمد سالم ولد اعل فال، أما الشيخ امم ولد اعل الشيخ ولد أمم فقد سمعنا أنه ضمن زين السعد وطلوع الدرجة لكل من جاء إلى أطار.

وقطعاَ أن مهرجان أطار كان فاصلا في الشاب ابراهيم ولد ابدب وفي الزميل سيد ولد أمجاد وسوف تنقطع أرواح هذين الشابين إذا لم ينته المهرجان قبل الموعد المقرر لنهايته.




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)