الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

شي إلوح افشي تتصل بالدرك الوطني على الرقم 116 -- الجنرال ولد مگت يعلن انطلاق حملة (نعم للتعديلات الدستورية) -- طويص هو أول من عارض الشاعر محمد ولد الطالب -- سابگ ما بعْناهْ... نزَّدْحو بيه -- ولد أمين يبحث عن مقعد ولد حدمين -- ويلٌ للشيوخ من فخامته..والرؤيا هذه أخبارها -- ش إلوح افش تنفرد بفيديو مروح بدر ولد عبد العزيز -- شنقيتل تدعم نادي FC تفرغ زينه -- "الشاي" يتحرش بواحد من أهل الرئاسة -- قانون التعراص الجديد يدعم البايرات --      
 

العميد صفوت الزيات يُحلل الحرب على الزباله في نواكشوط

الثلاثاء 22-07-2014


تستضيف لكم (ش إلوح أفش) اليوم المحلل العسكري العميد أركان حرب صفوت الزيات، الباحث العسكري، والضابط السابق في الجيش المصري..

-  (ش إلوح أفش) العميد أركان حرب حضرتكم تَبطون زرعكم أخضرا في تحليلات العدوان على غزة، وأنتم في الحقيقة أخبر في "امباليت" التي يقال لها عندكم الزبالة...فهل حربُ رئيسة المجموعة الحضرية على الزبالة في نواكشوط حربا متكافئة...

-  العميد أركان حرب صفوت الزيات:شوف يا ابتوع ش إلوح افش أنا صفوت بتاع كلو، وعايز أْؤولكو كمان ان الست دي بتاعت المكموعة الحضرية اللي اسمها أماتي حتِخسرْ الحربْ، ليه؟ لأنو مشْ معؤول وحده ست أهلها كانو امدلعينها حبيتين تِؤوم تِؤود حرب كبيره أوي أوي، لا مايْصَحشْ ..أنا بؤولُكُو أهُو.

-  (ش إلوح افش) وما الحل في نظركم؟

- العميد أركان حرب صفوت الزيات: الستْ أمّاتي منت حمادي ربنا يسعدها، والله يكون فعونها، داخله معركة تُستخدم فيها جميع التكتيكات، فمسَلاً إزا الزبالة ءامت بتوغل بري زيْ ماهو حاصل دِلْوَأتي في أحياء كرفور، والمناء( سيزيم سابئاً) حَيكونْ من اللاسم أن الست هانم تتمركس بوحداتها ؤُرَيِّبْ من الزباله، بس بحزر شديد، لأن الزبالة على أرضها، وحافرة أنفاء عميئة..وأعتئد إن انسحاب وحدات الست هانم من أمام هجوم الزبالة هو انسحاب تكتيكي لا أكتر ولا أألْ، بس فيه نوع من اللي بسموه في الأكاديميات العسكرية الحديسة بجبهة زيباليشن خامريشنzibalation khmirationو انا أنصح الهانم ما تدخلش المعركة من الجبه ديتْ لأنها مش أكويسه للمناخير الصغيرة.

- (ش إلوح افش) إذن هل لابد من تغطية جوية لوحدات المجموعة الحضرية، وهل تتوقع فرارا لأحد الطرفين؟

- العميد أركان حرب صفوت الزيات: كان ممكن أطع الإمدادات عن الخطوط الأمامية للزبالة، بس حدس العكس.. أنا شايف إن الفرار ممكن إكون أحسن من أنك اتودي نفسك في داهيه..بمعنى أن إيادة الست هانم للحرب أرار مش منطئي..فين الخبرة؟ فين الأُدرة على الإحتكاك بالزباله..شوفْ يمكن إننا نِئبل الست أماتي أتخطط للحرب في مكتبها، بس لازم إيادة ميدانية، ليه مسلاً ما نختار عمدة تفرغ زينه فاطمة منت عبد المالك لإيادة الحرب على الزبالة، ست عندها خبرة في الحرب على الزبالة...ستْ أدماغها ناشفه، ما تعرفش الإنسحاب...ؤ يا روح ما بعدك روح ..حروب كبيرة ومصيرية مش معؤول إننا انفرط فيه، دي الزباله حَتِتلْ نواكشوط لا مؤاخزة.




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)