الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

ولد أمين يبحث عن مقعد ولد حدمين -- ويلٌ للشيوخ من فخامته..والرؤيا هذه أخبارها -- ش إلوح افش تنفرد بفيديو مروح بدر ولد عبد العزيز -- شنقيتل تدعم نادي FC تفرغ زينه -- "الشاي" يتحرش بواحد من أهل الرئاسة -- قانون التعراص الجديد يدعم البايرات -- قولوا لـ"شَبًاطْ" إن حدودنا التاريخية هي بارشلونا -- خطاب ش إلوح أفش في حفل تكريم الذين شالوا رأس النعامة (صور) -- ش إلوح افش: هؤلاء شالوا رأس نعامة العام 2016 -- شي ما يتواسَ فيك ...عادْ ؤذَ ما ينكال --      
 

هذه الصيدة نحن أخوالها

الثلاثاء 3-12-2013


كتب الباحث الموريتاني الكبير الدكتور سيد أحمد ولد لمير على صفحته على الفيسبوك أن "المغنية الفرنسية الشهيرة أديت بياف (Édith Piaf) التي تمثل للفرنسيين ما تمثله الفنانة أم كلثوم بالنسبة للمصريين وللعرب، جدتها من الأم بيظانية اسمها: فاطمة منت سعيد ولد محمد. وقد ظلت حتى وفاتها سنة 1963 تتعلق بتلك الخؤولة وتعتز بها. ومن المصادفات الغريبة أن جدها: سعيد ولد محمد المتوفى سنة 1890 مدفون في مقبرة مونلصون بجنوب فرنسا...).

موجبه أننا متأكيدين من صحة هذه الرواية لأن الدكتور ولد لمير ترجع له التاديت في تاريخ كل ما له صلة بموريتانيا، ولا تفتح صفحته على الفيسبوك إلا أفادك بمعلوات تاريخية لم تسمع بها من قبل، ومما يؤكد ذالك أيضا أننا أخوال المغنية أديت بياف كونها لديها ردات مظبوطات تشبه أكحال كر (انتماس) وساكنة غبرتها وليست طائرة عينها مثل فنانات النصارى.




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)