الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

ش إلوح افش: هؤلاء شالوا رأس نعامة العام 2016 -- شي ما يتواسَ فيك ...عادْ ؤذَ ما ينكال -- مبادرة "كلنا ترامب" واتحادية المخابز تتمهان المعارضة بالعمالة للأجنبي -- عاجل: ماردونا يرقص على مدح الرسول (فيديو) -- ش إلوح افش تطلقُ استطلاع "الذين شالوا رأس النعامة 2016 " -- الحاج عزيز أول رئيس يُلقح الأبقار في اترارزه -- الشيخ سبويْه يقرر الإنسحاب من الحوار بسبب التحرش -- عاجل: سيدي محمد ولد محم لم يُقلعْ لبنُه في السياسة -- عاجل جدا: تسريبات مجلس الوزراء -- رئيس الغابون سوف يُطلق الصيده إذا لم ينجح في الإنتخابات --      
 

قال الصحفي سيدي محمد ولد أبه منتقدا النواب البرلمانيين

الأربعاء 29-12-2010


قال الصحفي سيدي محمد ولد أبه إن النواب "اختتموا دورتهم.. افتتحوها.. ما في الأمر ما يفيد، وما فيه الشيء الجديد.. النواب البرلمانيون، في موريتانيا، يبدأون دورتهم دون أن نشعر، ويختتمونها دون أن نشعر.. والسبب أنها لا تحمل جديدا، لا للوطن الذي لا يعرف أغلبهم مدلوله، ولا للشعب الذي يتسابقون باسمه، لأكل ما تبقى من ثرواته الضائعة.

وأضاف قائلا "قبل أكثر عامين وأثناء ثورة الجياع التي شبت نارها في أنحاء الوطن المختلفة، انشغل النواب والشيوخ في غرفتي البرلمان بالصراع من أجل الرفع من امتيازاتهم المالية، وكان الموقف مخجلا حينها، ومثيرا للشفقة إلى أبعد الحدود".

وأكد ولد أبه "اليوم وبعد مضي أربع سنوات عجاف على انتخاب السادة البرلمانيين، يجدر بنا التساؤل عن الإضافة التنموية والثقافية والحضارية وحتى السياسية التي أضافها انتخاب هؤلاء إلى البلاد.. لاشيئ تحقق، ولاشيئ سيتحقق. مادامت هذه الوجوه النكرة في معظمها، تحتل هذا الحيز الجغرافي داخل هذه المباني، كمومياءات محنطة في قاعة عرض متحف كبير بانتظار الزائرين. النواب عندنا- مع استثناءات قليلة- لاعلاقة لهم بنا، لايعودون إلينا في أمر، ولايستشيروننا في قضية، بالنسبة لهم الكرسي النيابي وظيفة قد تدر على صاحبها المال الوفير، إن هو تقمص دور أكثر من شخصية، ولبس أكثر من قناع، واستدر جيوب الوزراء، وعطايا أهل السياسة، من معارضة وموالاة.. وتلك لعمري صنعة يعرفونها حق المعرفة".

وخلص الصحفي سيدي محمد إلى أنه "خلال أربع سنوات مرت على انتخابات البرلمان الأخيرة، لم يعترض نائب واحد على مشروع قانون واحد بدافع الوطنية، والانتصار للطبقات المسحوقة، كما لم يصوت لهذا المشروع القانوني بنفس الدافع أيضا.. لم ينتظموا في قوافل لزيارة أحياء الصفيح، لم يعيدوا نزلاء المستشفيات والسجون.. لم يواسوا مريضا.. لم يثأروا لكرامة.. لم يغيظوا عدوا.. لم يؤازروا وحدات الجيش المنتشرة في مهامه الصحراء الموحشة، فريسة للحر والضياع والعدو المتربص بها دائما".

وختم سيدي محمد ولد أبه بالقول إن "ما نرجوه من وسائل الإعلام المحلية رسمية كانت أو خاصة أن تعفينا -لبعض الوقت- من التعرض للدورات البرلمانية، سواء أغلقت أو افتتحت.. فلن تبكي السماء ولا الأرض على هؤلاء.. ظعنوا أم أقاموا.. الأمر بالنسبة لنا سيان، والأفضل أن نريح أسماعنا من هذا الطنين الذي يملأ الآذان تحت قبة أريد لها أن تكون للبرلمان فلم تكن" بحسب تعبيره.

قلنا له نحن "هذا لا يقال..ونرجوا أن لا توحلنا مع البرلمان"




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)