الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

ش إلوح افش: هؤلاء شالوا رأس نعامة العام 2016 -- شي ما يتواسَ فيك ...عادْ ؤذَ ما ينكال -- مبادرة "كلنا ترامب" واتحادية المخابز تتمهان المعارضة بالعمالة للأجنبي -- عاجل: ماردونا يرقص على مدح الرسول (فيديو) -- ش إلوح افش تطلقُ استطلاع "الذين شالوا رأس النعامة 2016 " -- الحاج عزيز أول رئيس يُلقح الأبقار في اترارزه -- الشيخ سبويْه يقرر الإنسحاب من الحوار بسبب التحرش -- عاجل: سيدي محمد ولد محم لم يُقلعْ لبنُه في السياسة -- عاجل جدا: تسريبات مجلس الوزراء -- رئيس الغابون سوف يُطلق الصيده إذا لم ينجح في الإنتخابات --      
 

نائب في البرلمان لا يفهم معنى "عجز الميزانية"

الاثنين 27-12-2010


قال رئيس فريق نواب الأغلبية البرلمانية النائب سيد أحمد ولد أحمد إن بعض النواب لا يعرف شيئا عن الاقتصاد، ويخلعه سماع عجز الميزانية، معتبرا أن جهل النواب لبعض الروايات هو الذي جعلهم يكبرون "عجز الميزانية" عن قدره، مع أنه رواية بسيطة جدا.

وظاهر لنا نحن إن النائب واحد من النواب الذين تحدث عنهم، لأن عجز الميزانية هو أخطر رواية على الدولة وكل أحد يعرف أنه يقال لزيادة النفقات عن الإيرادات في موازنة الدولة العامة، بحيث لا تستطيع الإيرادات مجاراة الزيادة المضطردة في نفقات الدولة العامة.

ويؤدي عجز الموازنة إلى سعال ديكي دائم للدولة يظهر على شكل اقتراض، أي: سحب الموارد والأموال التي كانت جاهزةً لزيادة الاستثمار الخاص ـ خاصةً في مجالات التجارة والصناعة ـ مما يؤدي إلى انخفاض كمية الإنتاج، ونقص الدم.

وقد يؤدي عجز الموازنة إلى إسهال شديد يصاحبه الإفلاس، وذلك لأن الدولة قد تضطر إلى الاقتراض بهدف سّد العجز. وأحيانا يسبب العجز للدولة حالة من تضخم غدة البروستات، تعالج في مصحات البنك الدولي بطبع كميات إضافية من النقود دون زيادة رصيدها ، فتكون النتيجة انخفاض قيمة العُملة وحدوث التضخّم.




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)