الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

ش إلوح افش: هؤلاء شالوا رأس نعامة العام 2016 -- شي ما يتواسَ فيك ...عادْ ؤذَ ما ينكال -- مبادرة "كلنا ترامب" واتحادية المخابز تتمهان المعارضة بالعمالة للأجنبي -- عاجل: ماردونا يرقص على مدح الرسول (فيديو) -- ش إلوح افش تطلقُ استطلاع "الذين شالوا رأس النعامة 2016 " -- الحاج عزيز أول رئيس يُلقح الأبقار في اترارزه -- الشيخ سبويْه يقرر الإنسحاب من الحوار بسبب التحرش -- عاجل: سيدي محمد ولد محم لم يُقلعْ لبنُه في السياسة -- عاجل جدا: تسريبات مجلس الوزراء -- رئيس الغابون سوف يُطلق الصيده إذا لم ينجح في الإنتخابات --      
 

الإسبان يهتمون بتاريخ المرابطين ونحن نهتم بتاريخ برشلونا واريال مدريد

الأربعاء 25-09-2013


عرفنا لكم أن هذا الذي يقال له المرابطون عفا الله عنهم لم يكونوا جاحدين شيئا، وكانت أمورهم مطروحة على الطابلة، وكانوا غير متروشين، ولا يفاصلون بين البرانيين وغيرهم.. عرفنا ذلك عندما حضرنا البارحة محاضرة نظمتها السفارة الإسبانية بالتعاون مع مركز أمجاد للثقافة والإعلام والمتحف الوطني، قدمها الباحث الإسباني خورنيو بايز.

وقد يكون مجيء هذا النصراني القادم من اسبانيا سببه كونه تذكر المرابطين عندما علم أن منتخب المرابطين فاز على كندا في اسبانيا يومه هذا، وقد يكون سبب مجيئه هو صحبته مع عينينا ولد أييه الذي يبدو أنه مهم عند السفير الأسباني حيث تبادل معه الهدايا، مما يعني أنهما عظم بلا مفصل.

المحاضرة التي كانت بعنوان "المرابطون تاريخ مشترك بين إسبانيا وموريتانيا" ظهر فيها أن المرابطين لم يكونوا سيبة في اسبانيا، كما لم يكونو سيبة في موريتانيا والمغرب، لكننا ليس عندنا من تاريخهم نصف ما عند هذا النصراني، فلم يترك صغيرة ولا كبيرة في موريتانيا إلا وجاء عليها والأغرب من ذلك كله أنه يُسرر الموريتانيين ويعرف أنساب القبائلن وأسماء الحسيان، ويعد على أصابعه ما وقع من خيمة وسرية وطلاق في عهد المرابطين.

موجبه أننا ننصح مركز أمجاد بأن يأتي بباحث موريتاني إلى الإسبان ليقدم لهم محاضرة حول تاريخ (لكلاسيكو بين برشلونا واريال مدريد) فنحن أخبر في ذالك من تاريخ المرابطين




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)