الرئيسية أخبار آسواغه مجحود كلوة وفرسن طلعة حقيقية اتشعشيع قالوا وقلنا اغن اكطاع الشاعر طويس تبراع مواقع غير مهمة من نحن؟

يا الصيدات عسو على سلغلغ من ولد أجايْ -- عاجل: حزب الاتحاد ينذر بعض أعضاء الحكومة (بيان) -- جعفر محمود لا يحبُ نساء السياسة -- المدرسة العليا متعددة التخصصات..اللي ما يَحْلَبْ بَيْدُ -- جديد المسرح والسينما الوطنية في رمضان -- المشكاة في السحور بالباقيات الصالحات (نظم) -- شركة شنقيتل لم تبخل شيئا لولاية تيرس -- شي إلوح أفشي تعلن انسحابها من التكتل مرة أخرى -- عاجل: إستقالة رئيس تحرير "شي إلوح أفشي" -- إعلان من شركة اسنيم --      
 

الحقيقة الورانية لما جرى للوفد الرئاسي في بوركنا فاسو

السبت 25-12-2010


قبل عشرة أيام وصل الوفد الموريتاني المرافق لرئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز إلى بوركينافاسو لحضور خماسينية الاستقلال المنظمة في مدينة بوبو دَلاسو البوريكينابية، وشاع عند لحلاحة نواكشوط إن رئيس بوركينا الذي يقال له بليز كامباوري لم يكَبِر برئيسنا والرجلية المرافقة له.

والحقيقة التي نقلها لنا أحد عن جمال ولد اليسع عن الإمام الشافعي، مستشار الرئيس ابليز هي أن الوفد الموريتاني تأخر عن الميعاد كثيرا، وكان وصوله متزامنا مع وقت العرض الكبير الخاص بالاستقلال، ولم يغادر المسؤولون البركنابيون المطار إلا بعد أن قنطوا من مجيء خلطتنا، ومن لجنة الاستقبال من هو مسؤول مباشر عن العرض الكبير.

ونقل صاحبنا عن ولد اليسع عن ولد الشافعي إن بوركينا فاسو ليست شائفة شيئا على ولد عبد العزيز، ولا يمكنها أن تشوفه عليه بعد أن انتخبه الموريتانيون رئيسا لهم، واعترفت به جميع أحزاب المعارضة الموريتانية، ونحن لسنا أطم من المعارضة الموريتانية، بحسب ما نقل عن ولد الشافعي.

وبحسب هذه الرواية فإن ابليز كومباوري قد اجتمع مرتين بولد عبد العزيز ليُرظيه عن هذه الكركارة، وحلف له بجامع الأيمان والحرام ثلاث مرات - لأن زوجاته ثلاثة - على أنهم ليس بغرظهم، ولن يعلوها مرة أخرى، وطلب منه أن يقبل ندويته.

موجبه أن ولد عبد العزيز عرف أن رواية الاستقبال ليست متفاصلة، لأنه جاء لرئيس دولة عالما به، ليشارك معه في احتفال دولته، ولا يمكن أن يكون رئيس دولة متطابقة يصوع الخطار، ولذالك صرمك فخامة رئيس الجمهورية رأسه حتي يعرف حقيقة الرواية، وعندما عرفها قبل العذر من الناس، ولحس الوفد أرقطا على القضية..

نسينا أن نقول لكم إن ابليز كومباوري يلقب لبو ابليز أي الجميل ابليز، وهو قطاع قلائد في دولته، ردها على رئيسنا.




إنشرها ولك الأجر :




مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

أي رسالة أو تعليق؟
  • (لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

    texte
من أنت؟ (اختياري)

مجحود
 

آسواغه

تبراع

اتشعشيع

طلعة حقيقية 
     
جميع الحقوق محفوظة لجريدة ش الوح اف ش (لا تنقروا علينا ولا ننقر عليكم)